الملك يعين 4 ولاة جدد بكل من جهات فاس – مكناس والشرق ودرعة – تافيلالت وبني ملال - خنيفرة

 الملك يعين 4 ولاة جدد بكل من جهات فاس – مكناس والشرق ودرعة – تافيلالت وبني ملال - خنيفرة
الصحيفة من الرباط
الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 19:25

عين الملك محمد السادس، خلال المجلس الوزاري المنعقد اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، بتعيين ولاة جدد على كل من جهة فاس مكناس، وجهة الشرق، جهة درعة – تافيلالت، وجهة بني – ملال خنيفرة.

وأورد بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي أنه طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، عين الملك مجموعة من الولاة والعمال بالإدارة المركزية والترابية.

وتشمل القائمة معاذ الجامعي، الذي عين واليا على جهة فاس - مكناس، وعاملا على عمالة فاس، وخطيب لهبيل، الذي عين واليا على جهة الشرق، وعاملا على عمالة وجدة أنجاد، والسعيد زنيبر، الذي عين واليا على جهة درعة - تافيلالت، وعاملا على إقليم الرشيدية، ومحمد بنريباك، الذي عين واليا على جهة بني ملال - خنيفرة، وعاملا على إقليم بني ملال.

وجرى تعيين كل من امحمد العطفاوي، عاملا على إقليم الجديدة، والمصطفى النوحي، عاملا على عمالة الصخيرات – تمارة، وعبد الحميد المزيد، عاملا على إقليم القنيطرة، ومحمد فطاح، عاملا على إقليم آسفي، ومبروك تابت، عاملا على إقليم تارودانت ومحمد سمير الخمليشي، عاملا على إقليم مولاي يعقوب.
وضمت للائحة أيضا كلا من عبد الرحمان الجوهري، المعين عاملا على إقليم تيزنيت، وشكيب بلقايد، عاملا على إقليم جرادة، وحسن بنخيي، عاملا على إقليم أزيلال، وعبد الله شاطر، عاملا على إقليم طانطان، ومحمد رشدي، عاملا على إقليم أوسرد، وعبد الحق حمداوي، عاملا على عمالة مقاطعات الفداء - مرس السلطان، وعبد اللطيف النحلي، عاملا على إقليم الخميسات.

كما عين الملك كلا من جلال بنحيون، عاملا على إقليم النواصر، وإدريس مصباح، عاملا على إقليم إفران، وعلال الباز، عاملا على إقليم بولمان، وبدر بوسيف، عاملا على إقليم تاوريرت، وعبد السلام الحتاش، عاملا على إقليم جرسيف، وعبد السلام فريندو، عاملا على إقليم الدريوش، ومحمد عادل إهوران، عاملا على إقليم خنيفرة، وإدريس روبيو، عاملا على إقليم سيدي سليمان.

وشملت التعيينات أيضا كلا من عبد الوهاب فاضل، عاملا على إقليم ميدلت، وإبراهيم بوتوملات، عاملا على إقليم السمارة، ومحمد الطاوس، عاملا على عمالة مقاطعات عين السبع - الحي المحمدي، وبالإدارة المركزية، عين الملك كلا من جلول صمصم، واليا مديرا عاما للجماعات الترابية، وحسن مزغمة، عاملا مديرا للشؤون القروية.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...